طاهرة حميميش:”لا بلد كالمغرب، و أول دعم تلقيته من بلدي هو دعم الجمهور المغربي.” إقرأ المزيد على مجلتك : www.majalatouki.comطاهرة حميميش:”لا بلد كالمغرب، و أول دعم تلقيته من بلدي هو دعم الجمهور المغربي.”


طاهرة حميميش تلك الفتاة المغربية الجميلة ، التي تعرف عليها الجمهور من خلال برنامج ستار أكاديمي ، و منذ أول ظهور لها كسبت حبه الذي لمسناه و هو يتزايد في كل مرة تطل فيها طاهرة عبر مسرح ستار أكاديمي. حضيت طاهرة بدعم كبير من الجمهور العربي عامة و المغربي خاصة ، ليس لجمال شكلها فقط






 ، و إنما لجمال صوتها و لإعطائها صورة جميلة عن الفتاة المغربية التي تشق طريق النجومية. و ها هي الآن طاهرة نجمة تلمع ليس فقط في سماء مدينتها وجدة و إنما في سماء كل الوطن العربي الذي يؤمن بموهبتها و يدعمها حتى تزيد بريقا وسط النجوم. كانت ل ” هي عربية ” الفرصة للقاء هذه النجمة الشابة التي رحبت بالفكرة و أجابت عن أسئلتنا بكل عفوية و صراحة. كيف كانت بداية طاهرة مع الفن ؟ بدايتي مع الفن كانت منذ أن كنت طفلة ، و لكن بدايتي الفعلية كانت من خلال برنامج ستار أكاديمي. هل تعتبرين تجربة ستار أكاديمي محطة مهمة في حياتك و لماذا ؟ أكيد ، فبفضلها كسبت حب الناس و بفضلها كذلك فتحت أمامي أبواب عديدة كان من شبه المستحيل أن تفتح أمامي لولا ستار أكاديمي. من الأشخاص ممن كانوا معك في ستار أكاديمي ، سواء من الأساتذة أو الطلبة، ترك بصمة لدى طاهرة ؟ بصراحة ، رامي الطالب اللبناني كان أكثر شخص ترك لدي بصمة أثناء و بعد الأكاديمية ، فخلال فترة تواجدنا بستار أكاديمي كنت أنا و رامي أصدقاء و إخوة ، و بعد وفاته تعلمت درسا و هو أن الإنسان يجب دائما أن يضع الموت بين عينيه.
من من الطلبة ، و الذين أصبحوا الآن فنانين، الذين كانوا معك في ستار أكاديمي لازالت تربطك بهم علاقة صداقة؟ لازلت على تواصل مع محمد المغربي ، مهدي ، هيثم ، شكري و رانيا . و من طلبة الموسم الثامن، أنا على تواصل مع عبد السلام. بعد تكريم الميما و أدعية شهر رمضان ، ما هو جديد طاهرة؟ جديدي هو أغنية سينجل ستطرح قريبا في الأسواق و عنوانها ” أيوة بحبه ” ، و هذه الأغنية تأتي ضمن ألبوم  ” بوز وان ” الذي يضم أغاني لمجموعة من طلاب ستار أكاديمي و الذين سعدت لكوني معهم في نفس العمل. هذا الألبوم من إنتاج شركة ” Pause Production ” لمالكها ميدو منيب و الذي استغل هذه الفرصة لشكره على تعاونه و مساعدته لي. ما هي مشاريعك المستقبلية؟ هنالك احتمال كبير أن أحضر لألبوم و لكن لم أحدد بعد موعدا للبدء في ذلك. من من الفنانين الكبار تحلمين بغناء دويتو معه ؟ أتمنى أن يتحقق حلمي بغناء دويتو مع عمرو دياب ، فضل شاكر و جورج وسوف ، لأنهم فنانين كبار و أحبهم كثيرا.

و من من فناني جيلك ترغبين بأن يجمعك معه دويتو غنائي ، و إذا كان هذا المشروع قائما من هو هذا الفنان؟ الكل يعلم أنني أحضر حاليا دويتو مع محمد المغربي ، و أتمنى أن يكتمل هذا المشروع. هل تنوين دخول مجال التمثيل ؟ و إذا كان جوابك بنعم لماذا؟ أكيد ، فأنا أحب هذا المجال كثيرا و لكن أنا الآن أريد أن أثبت نفسي كمطربة ، أما إذا عرض علي سيناريو جميل و محفز ، فلما لا ، ربما سأخوض هذه التجربة. هل توصلت بعروض حتى تمثلي في احد الأفلام أو المسلسلات؟ نعم ، لقد عرضت علي بطولة مشتركة مع فنانين كبار و أحبهم و لكن السيناريو لم يعجني و خاصة الدور الذي أسند لي. من هي الفنانة أو الفنان الذي تعتبرينه مثلك الأعلى؟ مثلي الأعلى من الممثلين ، الفنان الراحل أحمد زكي ، سواء من خلال فنه أو شخصيته. أما من المغنيين ، فمثلي الأعلى هي الفنانة وردة الجزائرية.
هل تلقيت دعما من بلدك المغرب ؟ و إذا كان جوابك بنعم من قام بدعمك فنيا بعد ستار أكاديمي؟ أول دعم تلقيته من بلدي ، هو دعم الجمهور المغربي الذي أشكره كثيرا. و تلقيت الدعم كذلك من بعض المجلات و الإذاعات الذين أشكرهم ، و لكن القنوات المغربية لم تدعمني. و من ناحية الانتاج ، فلا يوجد هنالك دعم حاليا ، سواء لي أو لباقي المواهب المغربية. أتمنى في المستقبل أن يكون هنالك اهتمام بالإنتاج الفني ، لأن المغرب بلد مليء بالمواهب التي تنتظر الفرصة لتبرز، و بنظري ليس هنالك أحسن من شركات الإنتاج المغربية لتقوم بهذه المهمة و هي إبراز الأغنية المغربية خاصة و الفن المغربي عموما. كيف ترين طاهرة بعد عشر سنوات؟ الله أعلم ، و لكنني أتمنى بعد مرور عشر سنوات ، أن أكون قد أصبحت زوجة و أما صالحة و بهذا أكون قد حققت نصف حلمي. أما النصف الثاني ، فهو أن أكون قد حققت ولو جزءا صغيرا من طموحاتي الفنية. ما هو اللوك أو المظهر الذي تعتمدينه عادة؟ في الأيام العادية،  أفضل أن أكون “كاجول ” و ذلك باعتماد الدمج بين الأناقة و البساطة مع عدم الإكثار من الماكياج ، مع العلم أنني حتى في المناسبات أفضل أن لا أضع منه الكثير.
من من الفنانات تعجبك طريقة لباسها و مظهرها؟ في ما يخص الفساتين ، أحب اختيارات إليسا ، نانسي عجرم و شيرين. أما في طريقة اللباس ، أفضل مي عز الدين و منى زكي ، لأنهما أنيقتين و بسيطتين في نفس الوقت. هل تعتبرين المظهر شيئا ضروريا في حياة الفنان ؟ و لماذا؟ طبعا ، فمن الضروري جدا أن يهتم الفنان بمظهره و ذلك لارتباطه بالمقابلات ، و حتى في الأيام العادية  لإمكانية التقائه بجمهوره في أي وقت و أي مكان. و كما سبق و ذكرت يجب أن يكون الفنان ذو مظهر أنيق و بسيط و حتى يكتمل المظهر يجب أن يعتني الفنان ببشرته و شعره و أن يحافظ على رشاقته . و أظن أن الفنان يجب أن يركز على العناية ببشرته و ذلك لأن حياته عبارة عن سهر ، مقابلات ، إضاءة و ماكياج و كل هذه العوامل ترهق البشرة. ما هي علاقتك بالمطبخ ؟ ” تجيب ضاحكة ” علاقتي بالطبخ ليست علاقة وطيدة و لكن أحب طبخ الأكلات الخفيفة التي لا تتطلب الكثير من الوقت. ما هي الأكلات التي سبق و أن حضرتها؟ و هل نالت رضا من حولك؟ عدى عن الأكلات المغربية العادية ، قمت بتحضير الحريرة ، و الكرداس الذي نسميه عندنا في وجدة بالبكبوكة.
ما هي الأكلات المغربية و الغير مغربية، المفضلة لديك؟ أحب كل أنواع السمك و البيتزا كذلك من أطباقي المفضلة. ما هو البلد الذي إذا عاشت فيه طاهرة ،  لن تشعر فيه بالغربة ، و لماذا؟ بصراحة ، أي بلد أقمت فيه أكثر من شهر إلا و أحسست فيه بقليل من الغربة ، لذلك  أقول ، لا بلد كالمغرب . ما رأيك في ” هي عربية ” كموقع يعنى بالمرأة العربية ؟ بصراحة إنه جميل يهتم بجميع المجالات التي تخص المرأة العربية ، و لهذا أود أن أشكر ” هي عربية ” على هذا اللقاء. وأخيرا ، ما هي الكلمة التي توجهينها لجمهورك؟ أنا دائما أقول لهم أنهم أهلي و ذلك لأنني لا أعتبرهم جمهورا فقط . أقول لهم : شكرا على كل ما قدمتموه لي و برأيي أي كلمة شكر غير كافية في حقكم . أحبكم كثيرا ، فأنتم مصدر دعم لي من بعد الله عز جل و عائلتي ، و أتمنى أن أظل دائما عند حسن ظنكم و أن أقدم لكم دائما كل ما يرضيكم . و أخيرا ، أعدكم أن طاهرة التي أحببتموها أول يوم ستظل دائما كما هي و لن تتغير. قبلاتي الحارة إليكم جميعا.