سعد لمجرد يقتحم تجربة التمثيل في “أحلام نسيم”


سعد لمجرد فنان مغربي من وسط فني مرموق، موهبة نهلت من الثراث الشرقي والمغربي، فصقل صوتا أصيلا ينضح بكل ما هو جميل، سار على درب والده، من الغناء إلى خوض تجربة التمثيل.  يبحث لنفسه عن مكان مميز داخل مجال تنافسي لا يعترف بالفشل. “مجلتك” التقت بسعد لمجرد حيث كانت لها معه جلسة بوح، أسر لنا بجديد أخباره الفنية ورؤيته للفن المغربي، وموقفه من برامج المواهب ونشاطاته البعيدة عن الفن. - بدأت مشوارك الفني منذ مدة ليست بالطويلة، وخلفت مع ذلك صدى طيبا داخل الوسط الفني المغربي. ترى ما جديد الفنان سعد لمجرد؟





أنا بصدد التحضير لأغنية مغربية جديدة، مختلفة تماما عما قدمت من قبل، كما سأطل على الجمهور المغربي لأول مرة من خلال  مسلسل تلفزيوني سيعرض على  القناة الأولى بعنوان ” أحلام نسيم”، كان من المفترض أن يعرض في رمضان لكن بحكم طول حلقات المسلسل فسيجري عرضه مباشرة بعد رمضان. - ما مضمون هذا العمل التلفزيوني، ومن سيشارك فيه؟ المسلسل درامي اجتماعي يروي قصة أربع عائلات، كل عائلة تعيش مشاكلها بعيدا عن الأخرى، كما أنه سيتناول مجموعة من القضايا سأتركها مفاجئة للجمهور المغربي الكريم وسيجمع المسلسل ثلة من كبار الممثلين المغاربة كيونس ميكري ومحمد خيي وأمال عيوش وعمر لطفي وفرح الفاسي التي ستلعب دور البطولة بالإضافة إلى العديد من الممثلين الكبار. - ما الدور الذي سيحظى به سعد لمجرد في هذا العمل الدرامي ؟
سألعب دور نسيم لكن لن أقول أني بطل المسلسل، فكما قلت لك سابقا، سيشارك في هذا العمل مجموعة من كبار الفنانين المغاربة لا يمكن أن أقارن نفسي بهم خاصة وأني سأخوض تجربة التمثيل لأول مرة. - كيف يتطلع سعد لمجرد إلى مستقبل الفن المغربي؟ سأتحدث في الفن المغربي عن الغناء، بحكم تجاربي فيه، حيث أعتقد أن الأغنية المغربية ستفرض نفسها في الساحة الفنية و ستصبح منافسا قويا للأغنية المصرية واللبنانية، لأنه حان وقت وصول الأغنية المغربية إلى الأفق وهذا يتوقف أيضا على عمل الفنان وإعطاءه دائما الأفضل رغم صعوبة الأمر فشركات الإنتاج بالمغرب تتطلب تكاليف باهظة. - ما حقيقة موقفك من برنامج المواهب ” أرب أيدل” الذي كان يبث على قناة الـ mbc هذه السنة؟ أنا أحب برامج المواهب، لكن التي تتابع الفنان حتى وإن لم يفز باللقب و برنامج “أرب أيدل” خير مثال فهو يتابع الفنان وينتج له كليبات وألبومات، أمثال المغنية المحبوبة دنيا بطمة الصوت الذي يفخر به كل المغاربة فهي موهبة تستحق المتابعة، وكل ما أتمناه هو أن نصل في المغرب لهذا المستوى من البرامج الغنائية.

- أغنية “سالينا” لقيت إعجاب الجمهور بشكل سريع ماذا أضافت لسعد لمجرد؟ ربما هذه الأغنية مختلفة نوعا ما عما قدمت، فهي أغنية باللهجة المغربية البيضاء بإيقاعات خليجية جميلة، قربتني أكثر من الجمهور المغربي و منحتني الثقة في اختياراتي و سأسعى دائما لاختيار الأفضل وكل ما هو جديد ليكون الجمهور راض عني و عن أعمالي. - سنبتعد قليلا عن المجال الفني، بحكم تجربتك السابقة في الزواج هل تفكر فيه في الوقت الحالي؟ لا مانع لدي في الزواج مرة أخرى لكن الفكرة مؤجلة، فقبل كل شيء أريد تحقيق ذاتي في المجال الفني وهذا ما أركز الاهتمام عليه في الوقت الحالي.

- ما هي مواصفات شريكة حياتك؟ يضحك، أن تكون “بنت الناس” - كلمة لجمهورك و لمجلتك؟ أتوجه بخالص الشكر إلى الجمهور المغربي الذي يتابعني باستمرار والذي أسعى دائما لتقديم الأفضل له،  وأشكر مجلة “مجلتك” على هذه الاستضافة الجميلة والرائعة.