نصائح للتعامل مع حب الشباب

Tips-for-dealing-with-acneغالباً ما يعاني الكثير من الشباب من الجنسين من حب الشباب، وأوضح المعهد الألماني للجودة والاقتصادية في القطاع الصحي أنه في مرحلة البلوغ تتكون العديد من الهرمونات، مثل هرمونات الذكورة “الأندروجين”، والتي تحفز تكوّن الدهون بالبشرة. وإذا تم إفراز الكثير من الدهون دفعة واحدة، فلن يتسنى للبشرة التخلص منها، مما يؤدي إلى تراكم الدهون ونشوء البثور...



وأضاف المعهد الألماني أنه ينبغي الأخذ في الاعتبار جيداً أن معظم بثور حب الشباب تختفي من تلقاء نفسها، وأنه من الممكن تغطيتها مؤقتاً بمستحضرات التجميل إلى أن تختفي، مع مراعاة اختيار مستحضرات التجميل، التي لا تتسبب في انسداد الغدد الدهنية؛ حيث أن انسدادها يؤدي إلى تكون البثور.

وأضاف المعهد أن علاجات حب الشباب تتطلب التحلي بالصبر؛ حيث يظهر مفعولها بعد مرور بضع أسابيع إلى شهور؛ لذا فإنه ليس من المفيد تجربة علاج جديد لحب الشباب على الدوام. كما يوصي المعهد الألماني أيضاً بعدم الضغط على البثور وعدم تنظيف البشرة بشكل مستمر؛ حيث أن ذلك يثير البثور وقد يزيد منها. ومن المهم أيضاً أن يتوخي الذكور الحذر أثناء الحلاقة مع محاولة عدم جرح البشرة قدر الإمكان.

ومن الأفضل استخدام كريمات البشرة قليلة المحتوي الدهني، والتي تعتمد على قاعدة من الجل؛ حيث أنها تعمل على تصريف الدهون. كما يمكن للفتيات أيضاً استعمال حبوب منع الحمل لعلاج حب الشباب؛ حيث أنها تحتوي على هرمونات الأنوثة مثل الأستروجين والبروجستيرون، والتي تحسن من مظهر البشرة. ولكن نظراً لآثارها الجانبية في بعض الحالات، فينصح المعهد الألماني باللجوء إليها فقط عندما لا تسهم الوسائل الأخرى في العلاج.